مُلخّص مؤتمر آبل للمطوّرين WWDC 2017

بدأت شركة آبل مؤتمرها للمطوّرين WWDC 2017 بفيديو جديد يستعرض أهمّية متجر التطبيقات App Store ويتخيّل حياة البشر دون هذا المتجر. كما قامت بتقسيم المؤتمر إلى ستّة محاور رئيسية.


وتحدّث تيم كوك فيما بعد عن أهمّية مؤتمر المُطوّرين WWDC وعن كون النسخة الحالية أكبر وأفضل نسخة على الإطلاق. كما ذكر أن عدد المُشتركين في مركز مُطوّري آبل تجاوز 16 مليون مُطوّر، مع حضور أصغر مطوّر بعمر العشر سنوات، وأكبر مُطوّرة تطبيقات بعمر 82 عام.

ساعة آبل




وكشفت آبل النقاب بدايةً عن الإصدار الرابع من نظام “ووتش أو إس” watchOS الخاص بساعات آبل الذكية Apple Watch، حيث أضافت الشركة مجموعة كبيرة من الميّزات أهمّها واجهات جديدة إحداها ذكيّة بفضل سيري Siri، وهي واجهة تقوم بدراسة عادات المستخدم اليومية، لتقوم فيما بعد بتجميع التنبيهات من جميع التطبيقات في مكان واحد، مع عرض بعض الاقتراحات على المُستخدم بناءً على العادات اليومية التي يقوم بها.
وقدّمت آبل حزمة جديدة تحمل اسم GymKit، وهي حزمة تسمح بمزامنة الساعة مع الأجهزة الرياضية داخل النوادي بحيث تظهر البيانات على شاشة الجهاز، وليس على شاشة الساعة للتركيز بصورة أكبر على التمارين.
ويُمكن من خلال خدمة Apple Pay تحويل الأموال بين المُستخدمين بسهولة تامّة. كما يُمكن الاستفادة من المُستشعرات الموجودة داخل الساعة لتقديم برامج رياضية مُفيدة للمُستخدم وتُساعده في تحقيق الهدف الذي يسعى إلى تحقيقه.
وأكّدت آبل أن النسخة الأولى للمطوّرين متوفّرة الآن، على أن تصل النسخة الاستعراضية للراغبين بتجربتها مع نهاية الشهر الجاري. كما كشفت الشركة أيضًا عن أحزمة جديدة كذلك متوفّرة للشراء من متاجر آبل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بدائل موقع ExtraTorrent ومصير التورنت وتحميل المحتوى بعد إغلاقه